منتدى الثانوية الإعدادية الأطلس
مرحبا بكم في جريدة إعدادية الأطلس

يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك

شكرا


مرحباً بك يا زائر في منتدى الثانوية الإعدادية الأطلس
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القرش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khiyari yassine
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 339
نقاط : 3312
السٌّمعَة : 8
العمر : 20
تاريخ التسجيل : 21/01/2010

مُساهمةموضوع: القرش   الأربعاء مارس 10, 2010 6:28 am

القرش الحوت ، Rhincodon typus ، هي نوع من الاسماك التي تتحرك ببطء filter feeding shark هي أكبر أنواع الأسماك. ويمكن أن تنمو حتى 60 قدم في الطول، ويمكن أن يصل وزنه إلى 13.6 طن (15 طنا). هذا القرش ملحوظ هو العضو الوحيد من جنس Rhincodon والأسرة، Rhincodontidae (تسمى Rhinodontes قبل 1984)، والتي يتم تجميعها في Elasmobranchii فرعية في Chondrichthyes الطبقة. ويتم العثور على أسماك القرش في المحيطات الاستوائية والدافئة وتعيش في البحر المفتوح، ويمكن أن يعيش لمدة 70 عاما.[2] الأنواع ويعتقد أن تكون قد نشأت حوالي 60 مليون سنة مضت. على الرغم من الحيتان وأسماك القرش كبيرة جدا الأفواه، تتغذى أساسا، وإن لم يكن حصرا، على العوالق، والنباتات والحيوانات الميكروسكوبية (لوحظت مجموعات القرش الحوت تتغذى على مجموعة من الاسماك الصغيرة في برنامج بي بي سي كوكب الأرض

التسمية
وكانت الأنواع التي تم تحديدها في أبريل 1828 بعد إصطياد الحيتان من قالب:Convert/LonAoffDbSon العينة في الجدول خليج، جنوب أفريقيا. ورد وصفه في العام التالي من قبل اندرو سميث، وهو طبيب عسكري المرتبطة القوات البريطانية المتمركزة في مدينة كيب تاون. [3] انتقل إلى تنشر وصفا أكثر تفصيلا لهذه الأنواع في عام 1849. اسم "الحوت القرش" تأتي من الأسماك في علم وظائف الأعضاء وهذا هو، سمكة قرش كبيرة مثل الحوت الذي أسهم في تغذية تصفية مماثلة الأكل واسطة. المعروف ألوهية في دين الفيتنامي وحيتان القرش يسمى "اونج كا"، والذي ترجم حرفيا "سيدي السمكية". في المكسيك، ومعظم أنحاء أمريكا اللاتينية وحيتان القرش المعروف باسم "دارنا باييس" أو "الدومينو" لأنماط من البقع. أسماك القرش الحوت الذهاب من جانب اسم "توم Sapodilla" في بليز بسبب انتظام مشاهد قرب كاي Sapodilla على بليز الحاجز المرجاني. في أفريقيا، وأسماء لالقرش الحوت جدا مذكر : "بابا shillingi" في كينيا، كما جاء عن أنه يعتقد أن الله ألقى شلن على أسماك القرش التي هي الآن في البقاع، والحيتان وأسماك القرش في مدغشقر معروفة محليا باسم "marokintana" وهو ما يعني "العديد من النجوم". في اندونيسيا، والجاوية أيضا إشارة النجوم ووصفه بانه lintang geger "،" معنى "النجوم في الظهر". في الفلبين، وهي تسمى "butanding".

الموطن
القرش الحوت يعيش في العالم المدارية والمعتدلة الدافئة في أعالي البحار. في حين يعتقد أن يكون في المقام الأول في أعالي البحار، تغذية المجموعات الموسمية من أسماك القرش يحدث في العديد من المدن الساحلية مثل أفرح البصاق في بليز ؛ Ningaloo المرجانية في أستراليا الغربية ؛ أوتيلا في هندوراس ؛ Donsol، Pasacao وباتانجاس في الفلبين ؛ قبالة جزر موخيريس، وجزيرة Holbox في ولاية يوكاتان بالمكسيك ؛ أويونغ كولون الحديقة الوطنية في إندونيسيا ؛ نوسي بي في مدغشقر قبالة Tofo المرجانية في موزامبيق، وتنزانيا الجزر ن من المافيا، بيمبا وزنجبار. على الرغم من أنه غالبا ما ينظر إلى الخارج، فقد تم العثور أيضا أقرب إلى الشاطئ، والدخول للبحيرات أو الجزر المرجانية، وبالقرب من مصبات الأنهار ومصبات الأنهار. تشكيلتها تقتصر بشكل عام على نحو ± خط العرض 30 درجة. وهو قادر على الغوص في أعماق 700 متر (2,300 قدم)، والمهاجرة

علم التشريح والمظهر
باعتباره مرشح المغذية لها رحيب الفم التي يمكن أن يصل إلى 1.5 متر (4.9 قدم) واسعة ويمكن أن تحتوي على ما بين 300 و 350 صفوف من الأسنان الصغيرة.[4] فقد خمسة أزواج كبير من s. الخيشومية عينان صغيرة تقع نحو جبهة واسعة لأسماك القرش، المسطح الرأس. والجسد هو في الغالب رمادية اللون ذو بطن أبيض، وثلاث قمم بارزة تعمل على طول كل جانب من الحيوان والجلد هو علامة على رقعة الشطرنج "" من البقع الصفراء الشاحبة والمشارب. هذه البقع هي فريدة من نوعها لكل القرش الحوت وبسبب ذلك فإنها يمكن أن تستخدم لتحديد كل حيوان، وبالتالي جعل دقيق عدد السكان. على الجلد يمكن أن يصل إلى 10 سنتيمتر (3.9 in) سميكة. القرش لديها كل زوج من زعنفة ظهرية ليالي والزعانف الصدرية s. والأحداث الحوت القرش لديه زعنفة الذيل العلوي أكبر من انخفاض في حين زعنفة الذيل الكبار يصبح شبه هلالي (أو على شكل هلال). القرش الحوت في شق ق ليست سوى وراء العينين.


الحوت القرش في خزان ماء الرئيسي في اوساكا.القرش الحوت ليس سباح منذ كفاءة الجسم كله يستخدم لممارسة السباحة، وهو أمر غير معتاد بالنسبة للأسماك، وتسهم في بمتوسط سرعة بلغ فقط حوالي قالب:Convert/LonAoffDbSon العينة التي تعتبر أكبر سجلت بدقة ألقي القبض عليه يوم 11 نوفمبر، 1947، بالقرب من جزيرة بابا، وليس بعيدا من كراتشي، باكستان. كان 12.65 متر (41.50 قدم) طويلة وكان وزنه اكثر من 21.5 طن ق (47،300 رطل)، وكان حزام من 7 متر (23.0 قدم) قصص من وجود عينات من أضخم - نقلت أطوال 18 متر (59 قدم) ليست غير شائعة في الأدب الشعبي سمك القرش، ولكن لا توجد سجلات العلمية لدعم وجودها. في عام 1868 للعالم الطبيعي الايرلندي ادوارد Perceval رايت قضى وقتا في سيشيل، تمكن خلالها من الحصول على العديد من العينات الصغيرة الحوت القرش، ولكنه ادعى أن لوحظت في عينات من الزائدة 15 متر (49.2 قدم)، وتقول التقارير من العينات متجاوزا 21 متر (68.9 قدم).

في منشور عام 1925، M. هيو سميث يصف ضخمة الحوت القرش سقطت في فخ الخيزران السمكية في تايلاند في عام 1919. سمكة القرش كان ثقيلا جدا على الانسحاب إلى الشاطئ، ولكن سميث تشير التقديرات إلى أن أسماك القرش كان ما لا يقل عن 17 متر (56 قدم) طويلا، ووزنه حوالي 37 طن (81،500 رطل)، والتي قد بولغ فيها إلى أكثر دقة لقياس 17.98 متر (58.99 قدم)، ووزن 43 طن في السنوات الأخيرة. سمكة قرش اشتعلت في عام 1994 بالقرب من مقاطعة تاينان بجنوب تايوان ويتردد أن وزنه 35.8 طن (78،887 رطل).[6] هناك حتى تم المطالبات من الحيتان وأسماك القرش تصل إلى 23 متر (75 قدم) في عام 1934 على السفينة يدعى Maurguani جاء عبر القرش الحوت في جنوب المحيط الهادي، وأنه صدم، وأسماك القرش وبالتالي أصبح عالقا في مقدمة المركب للسفينة، ويفترض مع 4.6 متر (15.1 قدم) على جانب واحد 12.2 متر (40.0 قدم) من جهة أخرى.أي وثائق يمكن الاعتماد عليها وجود تلك المطالبات وأنها لا تزال أكثر قليلا من "الأسماك القصص".

النظم الغذائية
القرش الحوت هو المغذية مرشح واحد فقط من ثلاثة المعروفة تصفية تغذية أسماك القرش (جنبا إلى جنب مع القرش المتشمس وأسماك القرش megamouth). انه يتغذى على الكلى والطحالب، العوالق، الكريل، جزيرة كريسماس أحمر. اليرقات، والصغيرة السوابح الحياة جيم مثل s. الحبار أو الفقاريات الصغيرة في العديد من الصفوف الأسنان تلعب أي دور في التغذية، في الحقيقة، هم في انخفاض في حجم الحوت القرش. بدلا من ذلك، فإن أسماك القرش تمتص في الفم من الماء، ويغلق فمه، ويطرد من المياه من خلال الخياشيم. خلال تأخير بسيط بين اغلاق فم وفتح اللوحات الخيشومية، والعوالق هو ضد المحاصرين في سن صغير الجلدي ق الذي سطر لوحات الخيشومية والبلعوم. هذا غربال غرامة مثل جهاز، وهو تعديل فريدة من rakers الخيشومية، ويمنع مرور أي شيء ولكن السائل من خلال الخياشيم (أي شيء أعلاه 2 إلى 3 مليمتر في القطر محصورة). أي مواد اشتعلت في تصفية بين القضبان الخيشومية ابتلاعه. الحيتان وأسماك القرش وقد لوحظت "السعال" وأنه يفترض أن هذه هي طريقة لا زالة تراكم الجزيئات الغذائية في rakers الخيشومية. الحوت القرش الانتقال إلى موقع مختلف خلال مواسم مختلفة للتغذية، وربما تولد ل

القرش الحوت هو النشطة المغذية، واستهداف تجمعات العوالق أو السمك. وهو قادر على إطعام رام تصفية أو يمكن بلعة في موقف ثابت. هذا هو على النقيض من القرش المتشمس، وهو المغذية السلبي وليس مضخة للمياه، وإنما يعتمد على السباحة في المياه على مدى قوة خياشيمها.

السلوك تجاه الغواصين

والقرش الحوت في Ningaloo المرجانيةهذه الأنواع، وعلى الرغم من حجمها، لا يمثل أي خطورة كبيرة على البشر.بل هو سبيل المثال كثيرا ما يستشهد عندما تثقيف الجمهور حول سوء الفهم الشائع لجميع أسماك القرش بأنه "رجل اكلة". إنها في الحقيقة لطيف جدا ويمكن أن يكون لعوب مع الغواصين. الغطاسين والسباحين ويمكن السباحة مع هذه السمكة العملاقة دون أي خطر بصرف النظر عن غير قصد أن يتعرض للضرب من قبل زعانف سمك القرش الكبيرة الذيل.
القرش غالبا ما ينظر من قبل الغواصين في أماكن كثيرة، بما في ذلك جزر خليج هندوراس، تايلند، والفلبين، وجزر المالديف، على البحر الاحمر، غرب أستراليا (Ningaloo ريف، جزيرة كريسماس)، بليز، Tofo بيتش في موزامبيق، Sodwana خليج (سانت لوسيا المزيد من الأراضي الرطبة بارك) في جنوب أفريقيا، في جزر غالاباغوس، قبالة جزر موخيريس في المكسيك، سيشيل، غرب ماليزيا وسري لانكا، وفي بورتوريكو.

التكاثر
والعادات الإنجابية للالقرش الحوت غامضة. واستنادا إلى الدراسة من بيضة واحدة تعافى قبالة ساحل المكسيك في عام 1956، كان يعتقد أن بياض، ولكن القبض على امرأة في تموز / يوليو عام 1996 والتي كانت حاملا 300 الجراء يشير إلى أنهم ovoviviparous. يظل البيض في الجسم والإناث تلد ويعيش الشباب التي هي 40 سنتيمتر (15.7 in) إلى 60 سنتيمتر (23.6 in) طويلة. ومن المعتقد أنها تصل إلى مرحلة النضج الجنسي عند حوالي 30 سنة، والعمر الافتراضي قد تشير التقديرات إلى أن 70 ، وربما تصل إلى 100 سنة.

يوم 7 مارس، 2009، علماء البحار في الفلبين اكتشفت ما يعتقد انه اصغر يعيشون عينة من حيتان القرش. قياس 15 بوصة (38 سم) في الطول، حول طول رجل الساعد، تم العثور على سمك القرش الشباب مع ذيله ربط بعمود على شاطئ في بيلار، والفلبين، وبعد ذلك تم إطلاق سراح وإطلاقها في البرية. هذا الحادث أدى أيضا إلى أن العلماء يعتقدون أنهم قد تمكنوا من تحديد واحدة من أسباب الولادة ممكن من حيتان القرش.

الحفظ من الانقراض
يعتبر القرش الحوت، من المستهدف من مصايد الأسماك التجارية في العديد من المجالات. السكان غير معروف ويعتبر الأنواع الضعيفة من قبل الاتحاد الدولي. جميع صيد وبيع واستيراد وتصدير من الحيتان وأسماك القرش لأغراض تجارية قد حظرت في الفلبين منذ عام 1998، الهند في أيار / مايو 2001 تليها تايوان قي مايو 2007.


لاتبخلوا برردودكم

وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
admin
مدير المنتدى
مدير المنتدى


ذكر
عدد المساهمات : 372
نقاط : 6011
السٌّمعَة : 9
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 28/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: القرش   الأربعاء مارس 10, 2010 7:31 am

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://college-atlas.yoo7.com
khiyari yassine
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 339
نقاط : 3312
السٌّمعَة : 8
العمر : 20
تاريخ التسجيل : 21/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: القرش   الأربعاء مارس 10, 2010 12:05 pm

منور الصفحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: القرش   الخميس مارس 11, 2010 5:17 pm

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khiyari yassine
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 339
نقاط : 3312
السٌّمعَة : 8
العمر : 20
تاريخ التسجيل : 21/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: القرش   الخميس مارس 11, 2010 5:23 pm

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
القرش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الثانوية الإعدادية الأطلس :: علوم وثقافة :: عالم البحار والمحيطات-
انتقل الى:  
روابط مفيدة

شرح مفصل لطريقة ادخال موضوع جديد

شرح طريقة تغيير صورتك الشخصية

كيفية طبع المواضيع وارسالها

شرح مدقق لعمل كل أزرار نافذة الإرسال الجديدة

نظام السمعة الخاص بنشاط و فعالية الأعضاء

ما هي الكوكيز؟ (Cookies)

طريقة وضع مقاطع فيديو في المساهمات

نظام النقاط الخاص بنشاط الأعضاء

طريقة التسجيل بمنتدى الثانوية الإعدادية الأطلس

طريقة تغيير كلمتك السرية

ساندونا من أجل رقي المنتدى

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى الثانوية الإعدادية الأطلس على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى الثانوية الإعدادية الأطلس على موقع حفض الصفحات